.
الاربعاء, 17 فبراير 2021 10:45 صباحًا 0 36 0
العقاب 1
العقاب  1

( قصص وعبر .. القصة الأولى : العقاب 1)  

قصة قصيرة 

 

 

الحوادث والحريق والحرمان والمرض هي مصير ونهاية غامضة لبعض البشر قد تبدو  اسبابها غير معروفة لنا ولكن هناك امور خافية لا يعلمها غير الله العليم الخبير فكما نعلم أن الجزاء من نفس العمل لذلك  فقد تكون عقوبة يعجلها الله للانسان في الدنيا قبل الآخرة لمن بغى وطغى وتجبر والله اعلم 
من هنا سأحكي لكم من بعض القصص التي كانت نهاية اصحابها مما كسبت ايديهم من ظلم الناس وربما كانت دعوة من مظلوم ليس بينها وبين الله حجاب أدت به إلى هذه النهاية المأساوية!

أبله اعتدال
كان الضرب في الزمن الماضي هو الإسلوب التربوي المتبع ..
في المؤسسات التربوية وكان بعض المعلمين والمعلمات  قساة على تلاميذهم  ولم يكن هناك نظام يمنع ( الضرب ) وعلى قولة المثل المصري ( يافرعون من فرعنك قال مالقيت احد يردني) !
كانت  (ابله اعتدال) معلمة الرياضيات السمراء الجادة جداً والتي تفتقر في هيئتها وأسلوبها إلى الرقة والاناقة كانت قاسية جداً رغم تدينها الظاهر والتزامها بالحجاب وقد كان اسلوب العنف هو السمة السائدة لديها (بمسطرتها الخشبية الطويلة) لعقاب التلميذات بشكل مستمر سواء لتأخرهن عن الحصة صباحاً ولو بضع دقائق أو الاهمال أو الشقاوه .. الخ  فيكون عقابهن بالضرب على ايديهن عدد كبير من الضربات المتتالية وباختصار هي جلادهن اليومي الذي لامفر لهن منه بل أنها أصبحت كابوس مرعب ينغص عليهن حياتهن 
 في ايام الشتاء الباردة القاسية دون رحمة رغم البكاء والتوسلات والأثر الكبير الذي يتركه الضرب على ايديهن الأمر الذي يؤدي إلى ترك المدرسة احياناً بسببها  !
وذات يوم آن للظالم أن ينال جزاءه وآن للمظلوم أن ينتصر ويُستجاب دعاؤه،  ففي هذا اليوم غير المتوقع والمستبعد تأخرت (ابله اعتدال) لأول مرة عن حصتها الأولى على غير عادتها فقد كانت تحرص كل الحرص على الحضور حتى ولو كانت تشعر بالتعب وكأنها تستمد عافيتها بمجرد أن ترى دموع الطالبات و آلآمهن ! 
مما بث الفرح و السعادة في قلوب تلميذاتها  ولكنه فرح رغم ذلك فيه شيء من اليأس والخوف وكأنهن لم يعدن واثقات من أنها لن تأتي وهن لايعلمن أن الله قد أنزل رحمته اخيرا وانها  بالفعل لن تأتي ابداً ولن يرينها بعد اليوم بسبب اندلاع حريق  في منزلها ، واصيبت جراء ذلك بالتشوه وخصوصاً ( يديها ) اللتين تشوهتا بالكامل !

 

الكاتبة / هيا الدوسري

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

غاليه الحربي
المدير العام
مالكة والمدير العام الصحيفة اصداء عكاظ الالكترونية أديبة وكاتبة ومنظمة فعاليات

شارك وارسل تعليق

أخبار مقترحة

بلوك المقالات

الفيديوهات

الصور

أخر ردود الزوار

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة

أخبار الدوري المصري

استمع الافضل

آراء الكتاب

آراء الكتاب 2

جمعه الخياط جمعه الخياط
صحفي في قسم مناسبات وفعاليات , رئيس مجلس ادارة شبكة نادي الصحافة السعودي التطوعية
بن دبلوح يرعى احتفال أهالي مركز ثربان ضمن فعاليات مهرجان المجاردة الشتوي 1442هـ
2021-02-04   
عامر الخياط عامر الخياط
صحفي في قسم مناسبات وفعاليات , مدير الموارد البشرية بالصحيفة
ديوانية ماجد العويضي تستقبل نخبة من المثقفين ورجالات مكة وجدة
2021-01-19   
حورس محمود قريش
صحفي في قسم اخبار محلية, مسؤول الدعم الفني بالصحيفة
{ غالية الحربي - مستشار إعلامي بالنخبة الثقافية والادبية }
2021-02-11   
فايزه عسيري فايزه عسيري
صحفي في قسم صحة, رئيس قسم النشر نائب مدير العلاقات العامة بالصحيفة
شعيب مديرة لإدارة التطوع الصحي بمنطقة مكة المكرمة
منذ 7 ساعة و 4 دقيقة   
تغريد احمد تغريد احمد
صحفي في قسم مقال وقصة, مراسلة ومدير قسم النشر بصحيفة اصداء عكاظ الالكترونيه
معلم اخلاق ومحبة قبل ان يكون معلم مادة
2019-07-05   
غاليه الحربي غاليه الحربي
صحفي في قسم مقال وقصة, مالكة والمدير العام الصحيفة اصداء عكاظ الالكترونية أديبة وكاتبة ومنظمة فعاليات
مثقف على وشك الانهيار ..
منذ 11 ساعة   
حسام المدير حسام المدير
صحفي في قسم صحة, المدير الفني للصحيفة ، جازان ، بكالريوس حاسب الي من جامعة الملك خالد ، نظام معلومات
صامدون صامدون..
2020-03-28   
سلوى كاملي سلوى كاملي
صحفي في قسم اخبار محلية, محررة وناشرة بصحيفة اصداء عكاظ الالكترونية/خريجة صحافة واعلام
عمدة الريث يحتفي بمدير الشرطة القرادي بمنزله بحي الملاذة
2019-12-13   
احمد جعفر احمد جعفر
صحفي في قسم افراح وتهاني, محرر وناشر بصحيفة اصداء عكاظ الالكترونية
تهنئة الزميل يحيى ابراهيم مدخلي على تخرجه من جامعة جازان فألف مبروك
2018-12-26   
يحي مدخلي يحي مدخلي
صحفي في قسم صحة, محرر وناشر بصحيفة أصداء عكاظ الالكترونية
السعودي الالماني بجدة يفتتح مركز مناظير الجهاز الهضمي والكبد
2018-11-11   
احمد دغريري احمد دغريري
صحفي في قسم فنون, مدير العلاقات العامة واليوتيوب
سكر زيادة” تعيد جمهور جازان للمسرح
2020-12-30   
علي مسملي علي مسملي
صحفي في قسم صحة, مدير تحرير صبيا ونائب مدير عام النشر ونائب مدير العلاقات العامة ومدير التحرير بصبيا في شبكة نادي الصحافة السعودي
إجراء أكثر من 20 ألف عملية جراحية في مستشفيات صحة جازان
2021-01-14   
ايجانما اكاديمية تدريب فريق الصحيفة
صحفي في قسم تعليم, اكاديمية الصحافة الالكترونية والاعلام الجديد المسؤولة عن تدريب فريق الصحيفة
أول دبلوم صحافة الكترونية في المملكة نظمته ايجانما وتخرج منه 7 متدربين ومتدربات
2020-09-10   
عبداللطيف ناشب عبداللطيف ناشب
صحفي في قسم افراح وتهاني, مدير تحرير الصحيفة بالمنطقة الجنوبية بالمملكة - كاتب ومحرر وناشر
محمد بن علي ناشب جوبحي يحتفل بعقد قران ابنه زكريا بمحافظة الطوال
منذ 3 ساعة و 1 دقيقة