.
الاربعاء, 10 ابرايل 2019 04:20 مساءً 0 57 0
وتسأل الشخص الخطأ
وتسأل الشخص الخطأ

وتسأل الشخص الخطأ

الكاتب/ لافي هليل الرويلي  
كتبه من شروره لعمق الكلمة.....


كثير من الناس يندم بحرقة عندما يطيع نصائح شخص آخر يراه في نظره أهلاً للمشورة و يزعل عليه في آخر المطاف ...! 
وكثير من الناس يتوه في خضم الأفكار لدرجة أنه يصاب بالصداع لأن مستشاريه متعددين !
و قليل من الناس من ينجح في توزيع المهام و المسئوليات على المستشار من أصدقاءه في شتى طبقات الحياة والأحوال ، نحن نتكلم عن الشخص المناسب في المكان المناسب فمن يستشير يستشف أجوبة العقول و مدارك شهوات أصحاب العقول لذا قد يقع في الخطأ بدون أن يعلم !
فلا ينجح و يصعد سلم النجاح و المراتب العليا من يستشير حاسداً أو حاقداً ، الأرض واسعة وسترى في قرارة نفسك بعض هذه الملاحظات قد لمعت في مخيلتك عندما سألته في حاجةٍ كانت لمصلحتك ؟ و نهاك عنها صديقك المزعوم وقتها ، أو من كنت تحسب أنه صديقك . الشخص الخطأ في استشارتك ليس مسئولاً عن فشلك أوضياع الفرصة من يدك ، فٲنت ينطبق عليك المثل الذي يقول : على نفسها جنت براقش ! 
عزيزي القارئ سأكتفي بهذا الكلمات القليلة لعلها تكون نبراساً في حياتك " المستشار مؤتمن " فاصدق المشورة أو قل لا أعلم . ولا تذع سره .
و ضابط الإستشارة وأختيار المستشار  هي حاجتك و معرفتك بعقلانية هذا المستشار و مدى نجاحه في مثل ما انت عازم على فعله و لاننسى الكتمان فالسر يبقى سراً 
كتبه من شروره لعمق الكلمة

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

غاليه الحربي
المدير العام
مدير عام شبكة نادي الصحافة السعودي ، مدير منابر وأندية وملتقيات وصخف الشبكة

sss

شارك وارسل تعليق

أخبار مقترحة

بلوك المقالات

الفيديوهات

الصور

أخر ردود الزوار

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة

أخبار الدوري المصري

استمع الافضل

آراء الكتاب

فايزه عسيري فايزه عسيري
صحفي في قسم زواح / تهاني وتبريكات / ولادة , نائب رئيس النشر نائب مدير العلاقات العامة بصحيفة اصداء عكاظ الالكترونية
القحطاني إلى المرتبة الثانية عشر
منذ 4 ساعة و 1 دقيقة   

آراء الكتاب 2

جمعه الخياط جمعه الخياط
صحفي في قسم مناسبات وفعاليات , رئيس مجلس ادارة شبكة نادي الصحافة السعودي التطوعية
تكريم الاعلامي تركي السبيعي في ختام معرض صالون المجوهرات بجدة
2019-04-14   
غاليه الحربي غاليه الحربي
صحفي في قسم مقال, مدير عام شبكة نادي الصحافة السعودي ، مدير منابر وأندية وملتقيات وصخف الشبكة
درر الكلام واعذبه
منذ 1 يوم   
فايزه عسيري فايزه عسيري
صحفي في قسم زواح / تهاني وتبريكات / ولادة , نائب رئيس النشر نائب مدير العلاقات العامة بصحيفة اصداء عكاظ الالكترونية
القحطاني إلى المرتبة الثانية عشر
منذ 4 ساعة و 1 دقيقة   
تغريد احمد تغريد احمد
صحفي في قسم اخبار محلية, مراسلة ومدير قسم النشر بصحيفة اصداء عكاظ الالكترونيه
افتتاح صالون رواء جدة بحضور نخبة من الاعلاميين والاعلاميات والسوشال ميديا
منذ 2 يوم و 1 ساعة   
ايمان محمد ايمان محمد
صحفي في قسم صحة, مديرة التحرير والتسويق بشبكة نادي الصحافة السعودب
تجربة فريدة لمهندس سعودي يحول المستشفيات للوحات فنية مبهرة
2018-04-30   
سلوى كاملي سلوى كاملي
صحفي في قسم مناسبات وفعاليات , محررة وناشرة بصحيفة اصداء عكاظ الالكترونية/خريجة صحافة واعلام
ضمان جازان ينفذ برنامج الاولويه لهم
2019-05-02   
احمد جعفر احمد جعفر
صحفي في قسم زواح / تهاني وتبريكات / ولادة , محرر وناشر بصحيفة اصداء عكاظ الالكترونية
تهنئة الزميل يحيى ابراهيم مدخلي على تخرجه من جامعة جازان فألف مبروك
2018-12-26   
يحي مدخلي يحي مدخلي
صحفي في قسم صحة, محرر وناشر بصحيفة أصداء عكاظ الالكترونية
السعودي الالماني بجدة يفتتح مركز مناظير الجهاز الهضمي والكبد
2018-11-11   
بدر فقيه بدر فقيه
صحفي في قسم اخبار محلية, || محرر وناشر في شبكة نادي الصحافة السعودي. بكالوريوس نظم المعلومات من كلية الحاسب الألي بجامعة الملك خالد بأبها
بالفيديو والصور عدسة أصداء عكاظ تصطاد لقطات من عقد قران الأستاذ حسام المدير لهذه الليله 15/7/1440
2019-03-23   
احمد دغريري احمد دغريري
صحفي في قسم اخبار محلية, مدير العلاقات العامة واليوتيوب
المساعد للشؤون التعليمية بمكتب الجنوب يزور ابتدائية بدر
2019-03-25